تقنية

خطوات تسجيل نطاق سعودي و خطوات تسجيل اسم النطاق | شرح كامل

السلام عليكم اليوم سنتعرف في موقع دايفون على خطوات تسجيل نطاق سعودي بالتفصيل مع شرح كافة الخطوات الازمة.

ان مجال الموقع أو ما يسمى بالدومين هو عنوان الموقع على الإنترنت. على سبيل المثال مجال شركة التحول التقني altqniah.sa تحدثنا في مقال سابق عن عن طريقة حجز دومين sa ، وتعرفنا على نوع رسمي من المجالات في المملكة العربية السعودية ينتهي مع .sa أو org.sa ، يدير المركز السعودي لمعلومات الشبكة هذا نوع المجالات في المملكة العربية السعودية ، باعتباره الوكالة الرسمية المكلفة بذلك.

سيرشدك هذا الدليل خلال خطوات تسجيل اسم نطاق سعودي رسمي للمؤسسة السعودية غير الربحية ، بما في ذلك ما يلي:

أمثلة على مجالات المنظمات السعودية غير الهادفة للربح خطوات إنشاء حساب على موقع مركز معلومات الشبكة السعودي خطوات تسجيل نطاق سعودي رسمي للمؤسسة.

ماذا تحتاج قبل البدء؟

يجب علينا قبل البدء في التسجيل ، التاكد من الامور التالية :

اختر اسم المجال الذي يتوافق مع معايير مركز معلومات الشبكة السعودي يمكنك رؤية معايير تحديد العلاقة بين اسم النطاق والمسجل ، وهنا سألخص أهم الصيغ التي يمكن أن يمتلكها النطاق: الحرف الأول من كل كلمة باسم المنظمة مثل: jc.org.sa – الجبيل Charityrf.org.sa – مؤسسة الراجحي كلمة واحدة أو أكثر من اسم المنظمة مثل: dawahhali.org.sa – المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد في حلي الدعوة Halitadweer.org.sa – مؤسسة التدوير الوقفية: الجمع بين الكلمة والحرف الأول من الكلمة الموجودة باسم المنظمة مثل: quranm.org.sa – جمعية تحفيظ القرآن الكريم في المدينة المنورة ، القرآن بالمدينة المنورة

تأكد من أن المجال متاح للتسجيل ولم يتم تسجيله مسبقًا عبر أداة البحث عن النطاق مثال للبحث عن المجال qn.org.sa – لجمعية تحفيظ القرآن بنجران أمثلة على مجالات المنظمات السعودية غير الهادفة للربح من أجل مساعدتك في اختيار اسم مجال ملائم ومتوافق مع المعايير ، سنقوم بإدراج أمثلة على المجالات المسجلة الجيدة:

  • مؤسسة كافل لرعاية الأيتام – kafel.org.sa.
  • جمعية البركة الخيرية – albarakah.org.sa.
  • جمعية تحفيظ القران بجدة – qj.org.sa.
  • مؤسسة سالم بن محفوظ – sbmf.org.sa.
  • مؤسسة السبيعي الخيرية – sf.org.sa.
  • مكتب الدعوة بشمال الرياض – cnr.org.sa.
  • جمعية البر رابغ – rabighbr.org.sa.
  • جمعية الدعوة الخيرية – dwaa.org.sa .

مراحل إنشاء حساب على موقع المركز السعودي لمعلومات الشبكة الخاصة.

الآن نستعرض مراحل إنشاء الحساب ، ويمكنك الاطلاع على الدليل الرسمي من المركز السعودي لمعلومات الشبكة. باختصار ، سنتابع لك إنشاء حساب على موقع المركز ، وسنشرح الخطوات هنا: املأ نموذج إنشاء الحساب. تفعيل الحساب. قم بتسجيل الدخول إلى الحساب.

1-املأ نموذج إنشاء الحساب. انتقل إلى صفحة الحصول على حساب جديد ، يجب عليك التاكد من ملء الحقول المطلوبة بدقة عالية ومعالجة أي أخطاء ممكن ان تظهر. اسم المستخدم وكلمة المرور والسؤال السري من بين أهم البيانات! احذر من مشاركتها مع الآخرين لتجنب اختراق الحساب!

2-تفعيل الحساب. سيصلك بريد الكتروني برابط لتفعيل الحساب والتحقق من الموبايل المسجل ، افتح بريدك الالكتروني واتبع الرابط ، ادخل كود التفعيل المرسل على الموبايل المسجل

3-قم بتسجيل الدخول إلى الحساب. بهذا تكون قد انتهيت من عملية إنشاء حسابك في مركز معلومات الشبكة السعودي.

خطوات تسجيل نطاق سعودي رسمي للمؤسسة.

الآن نستعرض خطوات تسجيل النطاق ، ويمكنك الرجوع إلى الدليل الرسمي من المركز السعودي لمعلومات الشبكة. باختصار ، ستكون الخطوات على النحو التالي: املأ استمارة تسجيل المجال. قم بتحميل المستندات المطلوبة. مراجعة الطلب قبل الموافقة عليه وتقديمه. اعتماد المنسق الاداري للمنظمة. معالجة الطلب من قبل المركز سواء بالقبول أو الرفض.

1-املأ استمارة تسجيل النطاق. بعد تسجيل الدخول إلى حسابك ، انتقل إلى صفحة تسجيل اسم المجال ، وتأكد من ملء الحقول المطلوبة بدقة ومعالجة أي أخطاء تظهر. أسماء خوادم الاستضافة هي الأجهزة المخصصة لاستضافة موقع المنظمة ويمكن الحصول عليها بعد التنسيق مع مزود خدمة الاستضافة أو الشركة التي طورت الموقع

2-قم بتحميل المستندات المطلوبة المستندات المطلوبة هي: خطاب الطلب وهو نموذج يتم إصداره تلقائيًا أثناء عملية التقديم: قم بتنزيل نموذج الخطاب في صفحة تسجيل النطاق ، وقم بطباعته (على ورق رسمي) ، ثم وقعه ، ثم قم بتحميله لإرفاقه بالطلب الرئيسي. وثيقة داعمة توضح العلاقة بين اسم المجال المطلوب والطرف الذي يطلبه ، مثل شهادة ترخيص المؤسسة والعلامات التجارية. تأكد من ملء الحقول المطلوبة بدقة ومعالجة أي أخطاء تظهر. قم بتحميل مستند ترخيص المنظمة المستندات الداعمة الأخرى التي قد تراها مضافة تدعم طلبك (اختياري).

3-مراجعة الطلب قبل الموافقة عليه وتقديمه. راجع بيانات التطبيق وتأكد من صحتها. في حالة وجود أخطاء ، يمكنك العودة لتعديلها بالضغط على أيقونة (السابقة) في نهاية الصفحة. أكمل خطوة الإقرار والموافقة

4-موافقة المنسق الإداري للمنظمة. ستتلقى بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط للموافقة على المنسق الإداري والتحقق من رقم الجوال المسجل. افتح بريدك الإلكتروني واتبع الرابط. أدخل رمز التفعيل المرسل إلى الجوال المسجل. لا يعتبر الطلب وصولا رسميا للمركز الا بعد موافقة المنسق الاداري من خلال الرابط المرسل اليه وقبل ذلك يعتبر الطلب غير مكتمل ويجب استكمال جميع الخطوات وتسليم الطلب للمركز قبل الموعد النهائي تنتهي الصلاحية ، وإلا فسيتم إلغاء الطلب تلقائيًا.

5-معالجة الطلب من قبل المركز سواء بالقبول أو الرفض. بعد إتمام الخطوات السابقة بنجاح ، يُعتبر الطلب قد وصل بالفعل إلى المركز ، وعندها تبدأ مرحلة المعالجة ، وبعد ذلك يتم إخطارك بنتائجه ، وهي أحد الإجراءات التالية:

إذا تم قبول الطلب واستوفى الشروط والمتطلبات ، فسيتم تسجيل المجال. إذا تم رفض الطلب ، فسيتم إبلاغ صاحب الحساب والمنسق الإداري بذلك مع تحديد الأسباب ، ويتم منح صاحب الحساب فترة 3 أيام تقريبًا ومرة ​​واحدة فقط (مع منع الآخرين من التقدم إليه خلال تلك الفترة) لإعادة التقديم مرة أخرى بعد حل المشكلات وسد النواقص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى