تقنية

يوتيوب شورتس ما هو ؟ وكيف يمكننا استخدامه وجلب آلاف المشتركين ؟

يوتيوب شورتس، وفقا لتقرير سابق لصحيفة ديلي ميل، حدد موعدا لعملية التعميم في مارس، وهذه الخطوة تؤدي إلى كسر هيمنة التطبيق الصيني تيك توك في سوق الفيديو القصير «15 ثانية» في جميع أنحاء العالم.

الموقع التالي، الذي يتخصص في أخبار التكنولوجيا، والذي يسمى خاصية «السراويل»، سوف «يوتيوب» من قبل جميع المستخدمين هذا الأسبوع من الولايات المتحدة.

ووفقًا للموقع، سيبدأ التنشيط الرسمي للتطبيق غدًا، الخميس 18 مارس، مخصص لتغيير ونشر مقاطع الفيديو التي لا تتجاوز 15 ثانية.

منافسون لـ”تيك توك”

من خلال الاستثمار في أشرطة الفيديو قصيرة  المدة، تخطط جوجل للتنافس مع TechTok، واحدة من التطبيقات الأكثر شعبية بين مستخدمي الإنترنت الشباب مع 700 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم.

كما دخلت مجموعة Facebook Instagram مقاطع فيديو قصيرة حول تطبيق Reals، والذي ظهر لأول مرة في أغسطس الماضي.

في نوفمبر الماضي، تم إطلاق Snapchat Spotlight، وهي شبكة من المحتوى الذي ينشئه المستخدم.

الإصدار التجريبي يوتيوب شورتس

تلقت هذه الخدمة الجديدة لمنصة الفيديو جوجل ما يصل إلى 6.5 مليار مشاهدة يومية في الهند خلال فترة تجريبية، وفقا للمنتج الرسمي يوتيوب شورتس.

وقال شيرمان: «نحن نطلق النسخة التجريبية اليوم في الولايات المتحدة ونحن نواصل بناء التجربة جنبا إلى جنب مع مجتمعنا العالمي».

وأضاف: «نعتزم إضافة وظائف وتطوير بالتعاون مع المصممين والفنانين». كما أطلقت عمالقة الإنترنت الأخرى في الولايات المتحدة خدمات الفيديو الخفيفة في الأشهر الأخيرة للتنافس مع تيك توك .

فإنه يسمح للمستخدم لعرض مقاطع فكاهية  قصيرة مماثلة لنموذج الفيديو القصير من منصة تيك توك.

في نوفمبر، أطلقت سناب شات سبوتلايت، وهي شبكة من المحتوى الذي ينشئه المستخدم.

كما قدم الفيسبوك إينستاجرام مقاطع  فيديو قصيرة حول التطبيق ريالس، والتي ظهرت لأول مرة في أغسطس.

ماهو يوتيوب شورتس

الجميع يريد أن يتنافس مع تيك توك بعد أعلن الفيسبوك بكرات من خلال إينستاجرام، هنا جوجل تعلن يوتيوب عن البدء لإنشاء ومشاركة أشرطة الفيديو القصيرة، كما يوحي اسمها.

تقارير سابقة عن نية جوجل للتنافس مع تيك توك قبل بضعة أشهر، وقدم يوتيوب ميزة للاختبار في الهند ، مع YouTube Shorts .

يمكنك إنشاء مقاطع فيديو تصل إلى 15 ثانية يمكن إضافتها إلى موسيقاك، حيث تدعم المكتبة الحالية مئات الآلاف من المقاطع ، وتضيف لاحقًا من خلال شراكات Google مع المنتجين والفنانين.

يظهر قسم منفصل في تطبيق YouTube الرسمي يسمى Shorts لعرض وتصفح المقاطع المسجلة والمنشأة بواسطة الخدمة للوصول إلى أكثر من 2 مليار مستخدم YouTube شهريًا.

ستكون الميزة متاحة أولاً مع نسخة تجريبية على Android وفي وقت لاحق على iPhone، ولكن لا توجد معلومات مفصلة حول الإطار الزمني المتوقع ومتى سيتم إطلاق الوظيفة رسميًا ومتى ستصل إلى الجميع.

ميزات يوتيوب شورتس

  • نعتزم إضافة ميزات إضافية أثناء العمل مع المصممين والفنانين لتطوير «المقاطع القصيرة». «وقد أصدرت عمالقة الإنترنت الأخرى في الولايات المتحدة أيضا خدمات الفيديو الخفيفة في الأشهر الأخيرة للتنافس مع تيك توك.
  • أطلقت شبكة البث الأمريكية Netflix Fastlavs (مقاطع ضحك سريع) لتطبيقها المحمول، مما يسمح للمستخدم بعرض مقتطفات فكاهية قصيرة مشابهة لنموذج الفيديو القصير لمنصة TechTalk
  • في نوفمبر، أطلقت سناب شات سناب شات سبوتلايت، وهي شبكة من المحتوى الذي ينشئه المستخدم. سجلت مجموعة Facebook Instagram أيضًا مقاطع فيديو قصيرة حول تطبيق Reals، والذي ظهر لأول مرة في أ يمكن لمستخدمي الجوال والجوال الوصول إلى مقاطع الفيديو القصيرة من علامة Explorer أسفل الشاشة الرئيسية للتطبيق
  • وقد وفرت الخدمة للمستخدمين في الولايات المتحدة فرصا أكبر لإضافة ترجمات إلى مقاطع الفيديو القصيرة التي يرغبون في تحميلها من خلال الخدمة.
  • يمكنك إضافة هذه العلامات يدويًا أو السماح للخدمة بتحديد العلامات استنادًا إلى محتواها، مما يسهل على المستخدمين استخدام الكلمات الرئيسية للوصول إلى مقاطع الفيديو الأخرى. من خلال هذه العلامة التجارية.
  • يمكن للمستخدمين استكشاف أشرطة الفيديو الأكثر شعبية حول مختلف المواضيع والاهتمامات. أغسطس.
  • تشبه خاصية youtube shorts برنامج تيك توك وهو برنامج يقوم بأنشاء الفيديوهات القصيرة والذي يعتبر مفضل جدا لجميع مستخدمين الانترنت في فترة جانحة الكورونا
  • والجدير بالإشارة ان الشركة الداعمة لليوتيوب انها ستوفر ميزانية لهذا العمل تقدر 100 مليون دولار حتي يتم دعمه في يوتيوب شورتس
  • وكثير من المستخدمين يقوموا بتصفح اليوتيوب للبحث عن ما يحتاجوه بشكل مرئي دون الحاجة الي قراءة المقالات واستعمال المحتوي المرئي بدلا من المقروء
  • وقد اعلن اليوتيوب هذه الميزة الجديدة التي اطلقتها عام 2021 لجميع مستخدمين موقع اليوتيوب وهي مجانية بشكل كامل ويمكن تحقيق المال ن هذه الميزة الجديدة فهي تشبه فكرة عمل موقع التك توك

قد يهمك طريقة انشاء حساب ادسنس لليوتيوب بعد التحديثات الاخيرة 2021

انشاء الفيديوهات القصيرة youtube shorts

يمكنك ن خلال هذه الميزة يوتيوب شورت عن طريق منصة اليوتيوب التي لا تتجاوز مدته لا تزيد عن 60 ثانية وبالتالي تضمن لك الانتشار السريع في أقصر مدة ممكنة

هناك الكثير من المستخدمين الذين لا يستطيعون مشاهدة فيديوهات الفيديو اليوتيوب ، نظرا لضيق الوقت كما ان اغلب الفيديوهات التي يتم نشرها علي اليوتيوب مدتها طويلة ، لذلك تم انشاء ميزة يوتيوب شورتس لتكون بديلا لأصحاب الوقت الضيق

ماهي خاصية يوتيوب شورتس youtube shorts

في الواقع ان ميزة يوتيوب شورتس هي أداة يتم استخدامها للفيديوهات التي لا تتجاوز 60 ثانية .

ولكن يجب عليك ان يكون الوضع عموديا اثناء تصوير المقطع حتي تستطيع سيرفرات اليوتيوب التعرف عليه وتعتبره ن فيديوهات يوتيوب شورتس .

هل هناك شروط للتسجيل في الفيديوهات القصيرة youtube shorts

حتي وقتنا هذا لم يطلب اليوتيوب شروط انشاء يوتيوب شورتس حيث يمكنك البدء في انشاء الفيديو القصير بمجرد من انشاء قناة علي منصة اليوتيوب

طريقة رفع الفيديو القصير علي اليوتيوب

الامر بسيط جدا لا يتطلب منك سوي تجهيز كاميرا جودتها عالية وان يتم استخدام الوضع العمودي حتى يقبله اليوتيوب ضمن تصنيف الفيديوهات القصيرة يوتيوب شورتس .

وبعد ذلك وضع الهاش تاج الخاص بهذه الخدمة والكود المستخدم #shorts في وصف الفيديو او في عنوان الفيديو الرئيسي .

وسوف تظهر قناتك علي اليوتيوب في الصفحة الخاصة بك اذا كنت تستخدم اجهزة كمبيوتر ولكن في حالة استخدامك الهواتف الذكية فلا بد ان تبحث عن القسم المخصص  الخاص بالفيديوهات القصيرة وستجد هناك جميع الفيديوهات التي قمت بأنشائها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى