الربح من الانترنت

كيفية التصدر في نتائج بحث يوتيوب

كيفية التصدر في نتائج بحث يوتيوب، هذا السؤال يطرحه جميع مستخدمي منصة اليوتيوب المبتدئين والخبراء أيضًا؛ من أجل زيادة عدد المشاهدات والإعجابات .

وبالتالي تزداد الأرباح التي يحصل عليها المستخدم من شركة يوتيوب، بجانب زيادة عدد المشتركين التي من خلالهم يمكن التسويق لمنتجات أخرى لصالح شركات كبري.

وهنا يستطيع مالك القناة أن يحترف طريق التسويق ويتحصل على راتب مجزي، ولكن من أجل ظهور محتواك في قائمة المحتويات الأكثر مشاهدة وبحث على اليوتيوب يجب أن تتبع التعليمات التي تحسن من موقفك والتي من أهمها تعليمات وأساسيات السيو الخاصة باليوتيوب.

كيفية التصدر في نتائج بحث يوتيوب سؤال يثير اهتمام كل من يريد خوض تجربة الشهرة على اليوتيوب أو من يريد استخدام اليوتيوب؛ من أجل التسويق الإلكتروني أو خدمة مجال عمله أو الربح من خلال هذه المنصة.

كيفية التصدر في نتائج بحث يوتيوب

إذا كنت تبحث عن إجابة لهذه السؤال فلابد من التعرف على أساسيات النشر على اليوتيوب والتي يطلق عليها سيو اليوتيوب:

  • السيو هي اختصار لعملية تحسين محركات البحث بالنسبة لمحتواك، أي يجب أن تقدم محتوى متوازن من جميع الجوانب، بحيث يكون مالك لكل الدوافع التي تساعده في الظهور في أول نتائج البحث على منصة اليوتيوب.
  • إذا كنت تفكر في تصميم محتوى على اليوتيوب، فيجب أن تحدد نوع محتواك .
  • بالإضافة إلى الاطلاع على أكثر الكلمات المستخدمة أثناء عمليات البحث على اليوتيوب .
  • بجانب التطوير في محتواك وفيديوهاتك؛ حتى تجذب الأنظار لك، وبالتالي تظهر في النتائج البحث الأولى.
  • إذا قدمت محتوى متكامل أركان السيو، فإن اليوتيوب يقوم بالآتي؛ من أجل مساعدتك حيث يقوم بمعاينة وقت المشاهدة ومقارنته بغيره من الفيديوهات التي تحمل نفس الفكرة، وبالتالي يتم وضعك في أولى نتائج البحث.
  • ثم يتم الانتباه إلى عدد مرات مشاهدة الفيديو الخاص بك وبالتالي كلما زادت المشاهدات أي النقرات كلما ارتفعت مكانتك بين الآخرين في نتائج البحث.
  • يجب أن تهتم باسم الفيديو والوصف الخاص به؛ لأن هذا يلعب دور فعال في زيادة المشاهدات، وبالتالي تزداد نسبة التفاعل وهذا يقوي من مركزك بين المنافسين.

أهم خطوات لتصدر تريند اليوتيوب

بعد التعرف على كيفية التصدر في نتائج بحث يوتيوب لابد من التعرف على الخطوات التي تجعلك بمثابة تريند أو علامة مميزة على اليوتيوب، وبالتالي تحصل على نسب مشاهدات عالية، تلك الخطوات تتمثل في الآتي:

  1. لابد من اختيار أهم كلمات بحث تتصدر منصة اليوتيوب والتي يتم البحث عنها كثر من 1500 مرة أو اكثر خلال 30 يوم.
  2. من الممكن أن تستفيد من الكلمات المقترحة لك من قبل إدارة اليوتيوب والتي لها صلة بمحتواك؛ لأن غالبًا هذه الكلمات المقترحة هي أكثر ما يتم البحث عنه في الفترة الأخيرة.
  3. اهتم بأدوات السيو المتاحة لديك على اليوتيوب؛ من أجل زيادة قدرتك على اختيار محتواك الذي تقدمه على اليوتيوب والذي يجلب لك الربح ونسب مشاهدة عالية.
  4. يجب أن لا تغفل وقت المشاهدة أي يجب أن تلخص محتواك في عدة دقائق حتى لا يمل المشاهدة ويترك الفيديو قبل أن يكمله، لذلك لابد من أن تحاول إقناع المشاهد في غضون 15 ثانية أن ما يحتاجه ويبهره ويمتعه يتواجد في الفيديو الخاص بك.
  5. هناك خطوة بالرغم من أن الكثير يهملها إلا أنها من أهم خطوات تصدر تريند اليوتيوب إلا وهي ذكر الكلمة المفتاحية التي يدور حولها المحتوى في اسم الفيديو والتحدث عنها في أول دقيقة من الفيديو.
  6. بعد أن تقوم برفع الفيديو الخاص بك لابد وأن تجدد من العنوان لكي يصبح أكثر جاذبية، وهذا يمكن تحقيقه من خلال ذكر الكلمات المفتاحية المشابهة لمحتواك في صورة هاشتاج، بجانب وضع وصف مناسب للفيديو يجذب المشاهد.

أدوات تساعد على تصدر تريند اليوتيوب

بعد التعرف على كيفية التصدر في نتائج بحث يوتيوب لابد من التعرف على الأدوات التي تساعد على إتمام هذه المهمة وهي:

  • جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول ذكي أو كاميرا عالية الجودة.
  • انترنت قوي.
  • محتوى فريد من نوعه.
  • برامج للتعديل والمونتاج.

نصائح لتصدر نتائج البحث على يوتيوب

بعد التعرف على كيفية التصدر في نتائج بحث يوتيوب لابد من اتباع تلك النصائح أيضًا؛ من أجل الحصول على المركز الأول بين منافسين اليوتيوب:

  • يجب أن تهتم بالكلمات المفتاحية التي توجد في محتواك؛ وذلك من أجل جذب انتباه الآخرين لفيديوهاتك.
  • لابد من الاعتماد على أحد الأدوات الآتية مثل keywordtool io أو ahrefs؛ من أجل توجيهك إلى تعليمات السيو الصحيحة التي تقوي من مركزك على اليوتيوب.
  • يجب أن تهتم بمحتواك بمعنى أن تقوم باختيار فكرة جديدة أو استحداث فكرة متاحة بالفعل.

الخاتمة

كيفية التصدر في نتائج بحث يوتيوب أمر سهل جدًا ويمكن تطبيقه في عدة خطوات متتالية، ولكن يجب التركيز فيه مع ضرورة عدم الاستهانة بخطوة واحدة؛ لأن جميعها مرتبطة ببعضها البعض ولابد من تكاملها حتى يتم الحصول على نتيجة مرجوة من حيث الظهور في النتائج الأولى بالنسبة لمنصة اليوتيوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى