اندرويد

طريقة تثبيت ملفات xapk على الاندرويد

طريقة تثبيت ملفات xapk على الاندرويد لابد من معرفتها؛ من أجل تسهيل عملية تحميل أي برنامج أو ملف أو تطبيق لا يسمح جوجل بلاي بتحميله .

بل نحتاج إلى مصادر خارجية غير معروفة من أجل تحميله من خلالها وغالبا توفره تلك المصادر بصيغ لا تتماشى مع طبيعة هواتف الاندرويد.

ولكن يجب الانتباه إلى أن ملف xapk غالبًا ما يحتاج إلى برنامج يساعد على تثبيته أي يعمل بمثابة وسيط بين الجهاز والملف المضغوط، ولكن هذا لم يمنع من تثبته من خلال نظام تشغيل الهاتف وهو الاندرويد وبمجرد تعديل الصيغة الخاصة بالملف وجعله يعمل بصيغة zip.

المقتطف

طريقة تثبيت ملفات xapk على الاندرويد سهلة وبسيطة أحيانًا تحتاج لبرامج وسيطة وأحيانًا لم تحتاج ويمكن تثبيتها عبر مدير الملفات المتواجد على هواتف الاندرويد؛ وهذا من أجل حرية تحميل ألعاب وبرامج وصور ووسائط من الممكن أن لا يدعمها نظام الأندرويد ولا متجر التطبيقات جوجل بلاي.

ماهي عن ملفات XAPK

قبل التعرف على طريقة تثبيت ملفات xapk على الاندرويد، لابد من التعرف على كل المعلومات والبيانات التي تخص ملفات XAPK وهي كالآتي:

  • مبدأياً هذه الملفات تكون مضغوطة ويتم تحميلها على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد؛ من أجل تفعيل الألعاب وجميع التطبيقات المخصصة للأندرويد.
  • داخل ملفات XAPK يوجد ملف APK وملف OBB خاص بالرسومات والوسائط وملفات APKS، كل هذه الملفات تساعد المستخدمين في تحميل جميع أنواع التطبيقات والألعاب حتى ولو لم تتوافر على المتاجر الإلكترونية الخاصة بالاندرويد ويحتاجون إلى مواقع خارجية للتحميل.
  • بمجرد توافر ملف XAPK على الهاتف فإن تثبيت البرامج والألعاب يكون سهل ومباشر ولا يحتاج إلى أي أدوات محاكاة أو برامج أخرى تساعد على التثبيت.
  • بجانب وجود ملفات APK وOBB داخل XAPK فقد يتوفر مساحة موقتة للتخزين، بجانب رمز التطبيقات وكل المعلومات المتنوعة عن كل تطبيق التي يحتاجها المستخدم وCACHE وAPP ICON وINFO.

قد يهمك : افضل تطبيق إصلاح الأخطاء الإملائية

هل هواتف الأندرويد تدعم تحميل ملف XAPK

  • غالبًا جميع أنواع أجهزة المحمول واللوحية التي تعمل بنظام الأندرويد لا توافق على تثبيت ملفات XAPK بل تحتاج إلى برامج أخرى تحاكي أنظمة الاندرويد وتعمل كوسيط؛ من أجل تحميل هذه الحزمة من الملفات المضغوطة.
  • ولكن بعض الهواتف تأتي مثبت عليها أحد الملفات الآتية EX FILE EXPLORER وZIP وRAR الذين يستخدمون في إلغاء ضغط الملفات المضغوطة؛ من أجل الحصول على الملفات التي تتواجد بداخلها.
  • ملحوظة جميع أنواع الهواتف والأجهزة الذكية واللوحية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد تقبل تحميل ملف XAPK، ولكن تتوقف عند محاولة تثبيته وتحتاج إلى البرامج التي سبق ذكرها.

برامج تثبيت ملفات XAPK

قبل تطبيق طريقة تثبيت ملفات xapk على الاندرويد لابد من تحميل أحد البرامج الآتية؛ من أجل تسهيل عملية التثبيت على أجهزة الأندرويد:

برنامج PURE APK INSTALL

  • هذا البرنامج هو وسيط بين نظام التشغيل أندرويد وملف XAPK يتم تحميله على أجهزة الأندرويد أولاً؛ من أجل زيادة قدرة الجهاز على تثبيت الملفات المضغوطة.
  • مؤخرًا تم إضافة بعض التحديثات على هذا المحاكي وسمى بـ APK PURE وذلك؛ من أجل إعطاء الحرية لمستخدميه أثناء تثبيت ملفات APK وXAPK لأجهزة الكمبيوتر أو الهواتف أو الاجهزة اللوحية التي تعمل بنظام الاندرويد، حيث يتم التثبيت بضغطة زر واحدة.

برنامج XAPK INSTALLER

هذا البرنامج ما هو إلا وسيلة؛ من أجل فك ضغط ملف XAPK وتفعيله على الأجهزة الأندرويد حتى يسهل تحميل وتثبيت أي تطبيق يحتاجه المستخدم حتى ولو لم يتواجد على جوجل بلاي .

طريقة تثبيت ملفات xapk على الاندرويد

طريقة تثبيت ملفات xapk

بعد الاطلاع على كل المعلومات التي تخص هذا الملف لابد من التعرف على خطوات تثبيت هذا الملف لكي يعمل بمنتهى الكفاءة على الأجهزة:

  • لابد من اطلاعك على نوع إصدار هاتفك الأندرويد فإذا كان أقل من 8.0 فلابد من موافقتك على تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة.
  • أما إذا كان هاتفك أعلى من 8 فلا داعي للموافقة على المصادر غير المعروفة؛ لأن هذه الإصدارات الحديثة تكون مهيئة لذلك.
  • ثم توجه إلى رمز الإعدادات التي يتواجد على هاتفك ويأخذ رمز الترس، ثم انقر على تبويب الأمان أو SECURITY.
  • ثم وافق على التثبيت من قبل مصادر غير معروفة والتي تكتب باللغة الانجليزية هكذا UNKNOWN SOURCES من خلال تفعيل الزر الجانبي للخيار.
  • ثم توجه إلى أيقونة جوجل بلاي المتوفرة على هاتفك وانقر على الثلاث خطوط الأفقية التي تتواجد أعلى الصفحة والتي تكون بمحاذاة خانة البحث من جهة اليسار أو اليمين بحسب لغة هاتفك.
  • ثم اختر PLAY PROTECT من القائمة التي تنبثق أمامك، ثم انقر على رمز الترس الذي يظهر أعلى يمين القائمة؛ من أجل اختيار فحص الجهاز من أجل إيقاف خدمة البحث عن أي تهديد يضر الجهاز.
  • ثم احفظ الخطوات التي قمت بها من خلال النقر على كلمة موافق وهنا نلاحظ أن ملف XAPK يتم تثبيته على الجهاز.
  • لابد من تحميل أي برنامج يقوم بفك ضغط ملفات XAPK مما سبق ذكرهم ثم القيام بالنقر عليها؛ من أجل تثبيت هذا البرنامج.
  • ثم عند إتمام التثبيت قم بالضغط على أيقونة البرنامج؛ من أجل إعطاء إذن بالوصول إلى الصور والوسائط والملفات.
  • ثم من خلال القائمة التي تظهر داخل البرنامج قم باختيار كل الملفات التي تخص APK وXAPK التي تتوافر على الجهاز، ثم انقر على كلمة تثبيت التي تكتب في يمين الشاشة.

طريقة تثبيت ملفات xapk على الاندرويد من خلال مدير الملفات

هذه الطريقة تجعلك في غنى عن تحميل برامج تقوم بفك ضغط ملف XAPK والاعتماد على مدير الملفات التي يتواجد بالفعل على هواتف الأندرويد، وهذا يتم من خلال تطبيق الآتي:

  • بعد تحميل ملفات XAPK على هاتفك الذي يعمل بنظام الأندرويد قم بالتوجه إلى ملف مدير الملفات الذي يتواجد بالفعل على جهاز، ثم قم بتغيير صيغة ملف XAPK وأجعلها ZIP.
  • ثم أبدا بإعطاء الأمر بفك ضغط ملف ZIP؛ من أجل الحصول على الملفات المدرجة داخله وهي OBB وAPK، ثم أعد البحث عن ملف OBB، ثم انسخه إلى sdcard/storage/emulated/0/android/obb/.
  • ثم توجه إلى تثبيت ملف apk الذي يستغرق دقائق؛ من أجل التثبيت الناجح.

الخاتمة

طريقة تثبيت ملفات xapk على الاندرويد تتمثل في تحميل الملف xapk، ثم تحميل أحد الأدوات الآتية PURE APK INSTALL أو XAPK INSTALLER؛ من أجل التمكن من تثبيته بشكل ناجح، كما يمكن التخلي عن تلك الأدوات وتثبيته من خلال مدير الملفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى