تقنية

طريقة تنصيب ويندوز 11 على جميع أجهزة الكمبيوتر

طريقة تنصيب ويندوز 11 يبحث عنها الكثير؛ لأنه إصدار جديد لأنظمة تشغيل العديد من الأجهزة وأهمها أجهزة ios، بالإضافة إلى المميزات التي يحتوي عليها مثل السرعة والعمل بمنتهى الكفاءة في أداء وتنفيذ الأوامر التي تطلب منه.

ولكن هذا الإصدار الجديد يحتم على مستخدمه أن يكون مالك لجهاز حديث ومدعم بالإمكانيات التكنولوجية الحديثة مثل معالج قوي ورامات سريعة ومساحة تخزين كبيرة، حتى يتم تثبيته بنجاح وبشكل كامل دون فقد أي برامج من عليه.

طريقة تنصيب ويندوز 11 بالشكل الصحيح

يجب أن تتم طبقًا لمواقفة الشركة المصدرة له على ذلك، بالإضافة إلى ضرورة عمل الجهاز بنظام تشغيل ويندوز 10 حتى يسهل ترقيته إلى ويندوز 11 بأي طريقة من الطرق التي يتم طرحها في الآتي:

طريقة تنصيب ويندوز 11 من قبل شركة مايكروسوفت :

إذا كنت تريد أن يعمل جهازك بنظام ويندوز 11 بعد أن كان يعمل بنظام ويندوز 10 فننصحك بعدم التسرع ومحاولة التغيير في إعدادات الجهاز؛ لأنه لم يتم ترقيته إلا إذا وافقت الشركة المصدرة على ذلك وأتاحته أمامك ضمن إعدادات الجهاز، وهنا عليك بالقيام بالآتي:

  • سوف تتلقى إشعار من قبل الشركة عبر تبويب windows update تفيد بأن جهازك قادر على استقبال التحديث الجديد في نظام تشغيل الجهاز أي يمكنه أن يعمل بنظام ويندوز 11.
  • وهنا عليك بالتوجه إلى قائمة أبدء start .
  • ثم النقر على كلمة إعدادات ثم اختيار التحديث والأمان.
  • ثم من خلال تبويب windows apdate يمكنك الاطلاع على التحديث الذي طرأ على نظام التشغيل .
  • ثم التوجه إلى مركز حماية الإصدارات والاطلاع على البنود المدرجة به والمشاكل وحلولها التي ربما تواجهك .
  • ثم وافق على الترقية من أجل تنصيب التحديث.

طريقة مساعد التثبيت لتنصيب ويندوز 11

هذه الطريقة تعتبر حل آخر؛ من أجل تثبيت نظم التشغيل الجديد windows 11 في حالة عدم استلامك للإشعار يفيد بإمكانية تنصيب ويندوز 11 على جهازك.

يجب أن تتأكد من أن جهازك يعمل بمنتهى الكفاءة بنظام تشغيل ويندوز 10 المصدر في عام 2004 أو أحدث من ذلك.

لابد من الاطلاع على إمكانيات جهازك؛ من أجل التأكد من أن جهازك قادر على تنصيب ويندوز 11 .

إذا لم تعلم ذلك فيمكنك التواصل مع الشركة المصدرة لجهازك للتأكد من إمكانياته والتي تتمثل في توفير مساحة خالية على الهارد تصل إلى 9 جيجابايت.

بعد تحميل وتثبيت مساعد التثبيت حدده؛ من أجل تشغيله على الجهاز ومن هنا يتم الموافقة من قبلك على شروط التثبيت، ثم اضغط على إعادة التشغيل الآن. 

ثم قم بالتوجه إلى موقع شركة مايكروسوفت والدخول على صفحة التحميل من خلال مساعدة تثبيت ويندوز 11، ثم النقر على كلمة التحميل الآن من خلال التالي.

يجب عليك أن تتحلى بالصبر لحين الانتهاء من تنصيب ويندوز 11 وإغلاق الكمبيوتر من تلقاء نفسه عقب إتمام التثبيت وفتحه مرة أخرى تلقائيًا.

طريقة إنشاء وسائط تثبيت ويندوز 11

هذا هي أحد طرق تنصيب ويندوز 11، ولكنها تعتبر معقدة إلى حدًا ما؛ لأنها تتطلب ترخيص لتثبيت ويندوز 11 من قبل الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10.

قبل القيام بخطوات طريقة تنصيب ويندوز 11 من خلال إنشاء وسائط التثبيت لابد من التأكد أن هناك شبكة إنترنت متصلة بالجهاز وتتمتع بقوة الإشارة.

يجب التأكد من أن هناك مساحة لا تقل عن 8 جيجا بايت على قرص dvd أو usb أو ios؛ من أجل تثبيت النظام بالكامل حتى يستطيع العمل بمنتهى الكفاءة.

من المفضل أن يعمل جهاز بوحدة معالجة مركزي تصل إلى 64 بت؛ من أجل قبول نظام تشغيل ويندوز 11، وهذا يمكن الاطلاع عليه من خلال إعدادات الجهاز والدخول على النظام، ثم تبويب حول أو كما تعرف باسم معلومات النظام.

إذا قمت بتحميل أداة إنشاء الوسائط قم بتشغيلها ثم وافق على الشروط ثم اختر إنشاء وسائط التثبيت، ثم انقر على التالي؛ من أجل اختيار اللغة والمساحة والوسائط التي تعتاد على استخدامها مثل محرك فقراص usb فلاش وحفظ ملف ios.

ثم اتجه إلى قائمة بدء ثم الاعدادات ثم window update ثم أنقر على كلمة تثبيت أو أدخل تلقائي على الآتي.

ما هي متطلبات تثبيت ويندوز 11

  • من أجل استخدام أي طريقة تنصيب ويندوز 11 وضمان نجاحها، لابد من التأكد من أن جازك يدعم كل هذا:
  • معالج بقوة 64 بت يمل بنواتين أو أكثر من أجل زيادة السرعة.
  • مساحة ذاكرة عشوائية أو كما تعرف باسم رامات تصل إلى 4 جيجا بايت.
  • يجب توافر مساحة على الجهاز لا تقل عن 64 جيجا بايت.
  • لابد من التأكد أن جهازك قادر على استقبال جميع البرامج المطلوب تثبيتها مع النظام الجديد، وهذا يحدث إذا كان إصدار جهازك 2.0 أو أحدث.
  • إذا كان جهازك مدعم ببطاقة مصورات wddm 2.0 أو أعلى، بجانب وجود شاشة عالية الدقة بحجم 9 بوصة أو أكبر، بالإضافة إلى توافر خدمة الإنترنت فيمكنك تثبيت ويندوز 11.

اللغات المصدر بها ويندوز 11

يمكنك تطبيق طريقة تنصيب ويندوز 11 بعد اختيار اللغة المناسبة لك من بين قائمة اللغات المتاح بها هذه النسخة وهي كالآتي:

  1. العربية.
  2. الانجليزية الخاصة بأمريكيا والمملكة المتحدة.
  3. النرويجية.
  4. الكورية.
  5. الإيطالية.
  6. الألمانية.
  7. البرتغالية.
  8. الأسبانية.
  9. السويدية.
  10. الأوكرانية.
  11. التركية.
  12. اليابانية.
  13. البولندية، وغيرها من الدول.

طريقة تنصيب ويندوز 11 سهلة ويمكن اتباعها من خلال النقر على كلمة تثبيت بعد تلقي إشعار من الشركة بإمكانية تثبيت وتحديث نظام التشغيل ويندوز 11، ولكن هذا لم يحدث إلا إذا كان جهازك يدعم متطلبات هذا الإصدار من حيث الكفاءة والتطور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى